مؤسسسات المرجعية الشيرازية في كافة انحاء العالم تواصل فعالياتها المختلفة في ايام شهر رمضان العظيم

تواصل المؤسسات الخيرية والثقافية التابعة للمرجعية الشيرازية في مختلف انحاء العالم فعالياتها المختلفة في ايام شهر رمضان العظيم، حيث شملت هذه الفعاليات حيث اقيمت الامسيات القرانية والقيت المحاضرات الدينية، فيما وزعت المساعدات والاعانات والسلات الرمضانية والمبالغ المالية على العوائل المتعفة والفقيرة وعوائل الايتام.

 

 

اقامة اجتماع لعلماء الدين والمبلّغين في الهند والاعلام الرسمي في البلاد يغطي فعاليات مكتب المرجع الشيرازي

في أيام شهر رمضان العظيم، وبإشراف مكتب سماحة المرجع الشيرازي "دام ظله"، أقيم اجتماع لعلماء الدين والمبلّغين والخطباء في حسينية السيد تقي في مدينة لكهنو في الهند.

وتخلّل الاجتماع كلمات من قبل بعض الحاضرين، كان إحداها لوكيل سماحة المرجع الشيرازي "دام ظله" في الهند حجّة الإسلام السيد سيف عباس نقوي، وكلمة لحجّة الإسلام السيد لياقت رضا رضوي، تطرّقا فيها إلى الحديث حول أهمية التبليغ وأساليبه.

هذا وتقوم وسائل الإعلام الرسمية في الهند بتغطية فعاليات مكتب سماحة المرجع الشيرازي "دام ظله" ووكيل سماحته في الهند، بشكل مستمر ويومي ومنها القنوات التلفزيونية والصحف. 

وامتثالا لوصايا وتأكيدات سماحة المرجع الشيرازي "دام ظله" في ضرورة الاستفادة من وسائل الإعلام الحديثة لأجل تبليغ التعاليم الإسلامية الصحيحة، يقوم حجّة الإسلام السيد سيف نقوي، بالمشاركة في برامج دينية في القنوات التلفزيونية الرسمية بالهند، ومنها برنامج الإجابة على الأسئلة الشرعية والاستشارة في القضايا الاجتماعية. 

كما تقوم الصحف الرسمية في الهند وبشكل مستمر ويومي بنشر الأسئلة والأجوبة الشرعية التي تصدر من مكتب سماحة المرجع الشيرازي "دام ظله"، إضافة إلى التغطية المستمّرة من القنوات الخبرية لمراجعات المؤمنين لمكتب المرجعية في الهند.

 

 

تنظيم برنامج خيري لتقديم الاعانات للعوائل الفقيرة في افغانستان

في أيام شهر رمضان العظيم،وامتثالاً لوصايا وإرشادات سماحة المرجع الشيرازي "دام ظله" في الاهتمام بالأيتام ورعاية العوائل المتعفّفة والفقيرة، تمّ توزيع كميّات من الإعانات على المئات من عوائل الأيتام والعوائل المتعفّفة والمحرومة في أفغانستان. 

وشملت الإعانات من مبالغ مالية وسلاّت رمضانية، احتوت المواد الغذائية الأساسية والضرورية، واشرف على هذا البرنامج الخيري أحد وكلاء سماحة المرجع الشيرازي "دام ظله" في أفغانستان حجّة الإسلام والمسلمين السيد عسكر الحيدري.

 

 

اقامة جلسات قرانية في مؤسسة دار المهدي والقرآن الحكيم الثقافية في أصفهان 

تزامناً مع بدء شهر ربيع القرآن شهر رمضان العظيم، ولأجل نشر معارف القرآن الكريم، بدأت مؤسسة دار المهدي والقرآن الحكيم الثقافية في الحسينية الكربلائية في مدينة أصفهان، فعاليتها المتنوّعة في هذا الشهر الكريم. 

حيث تتضمّن الفعاليات برامج عديدة، منها إقامة دروس وجلسات القرآن الكريم، للرجال والنساء، في سنين عمرية مختلفة، وإقامة مجالس الوعظ والإرشاد الديني، كما تقوم المؤسسة، في نهاية شهر رمضان العظيم بإقامة مسابقة قرآنية، وتهدي للفائزين فيها جوائز وهدايا تقديرية.

 

 

مؤسسة الإمام الشيرازي تقيم جلسات لتفسير القرآن الكريم  في نيجيريا

تقيم مؤسسة الإمام الشيرازي الثقافية الدينية في نيجيريا، جلسات لتفسير القرآن الكريم في أيام شهر رمضان العظيم، وتتمحور الجلسات حول تعاليم أهل البيت الأطهار "صلوات الله عليهم"، وبدأت مع حلول شهر الفضيل حيث لاقت استقبالاً كبيرا من قبل الأهالي. 

هذا، ويشارك في المحاضرة في هذه الجلسات أحد الفضلاء من نيجيريا حجّة الإسلام الشيخ ابراهيم معظّم.

 

 

توزيع السلة الرمضانية على العوائل المتعفّفة في مدينة كربلاء المقدّسة

امتثالاً لوصايا سماحة المرجع الشيرازي "دام ظله" بضرورة مد يد العون للعوائل الفقيرة وعوائل الايتام، وبدعم من منظمة سيد الشهداء "صلوات الله عليه" العالمية للتنمية الاجتماعية، تم توزيع السلة الرمضانية على العوائل المتعفّفة في مدينة كربلاء المقدسة من قبل مؤسسة سيد الشهداء "صلوات الله عليه"، وذلك مع بداية شهر رمضان العظيم.

حيث تمّ توزيع السلات الرمضانية على أكثر من 700 عائلة من عوائل شهداء القوات الامنية والحشد الشعبي، والعوائل الفقيرة والضعيفة. 

يذكر بأن مؤسسة سيد الشهداء صلوات الله عليه هي من المؤسسات التابعة للمرجعية الشيرازية في العراق.

 

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input