العالم الاسلامي

القيادة العامة للجيش السوري: المرحلة الثانية من عمليات البادية السورية أُنجزت بفك الحصار عن دير الزور

أكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية أن وحداتها أنجزت المرحلة الثانية من عملياتها في عمق البادية السورية بفك الحصار عن دير الزور.

 

أكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية أن وحداتها أنجزت المرحلة الثانية من عملياتها في عمق البادية السورية بفك الحصار عن دير الزور.

وجاء في البيان: ” بعد سلسلة من العمليات الناجحة أنجزت وحدات من قواتنا المسلحة وبإسناد جوي من الطيران الحربي السوري والروسي المرحلة الثانية من عملياتها في عمق البادية السورية وتمكنت عبر عمليات نوعية وأعمال بطولية من فك الطوق عن أهلنا المحاصرين منذ أكثر من ثلاث سنوات في دير الزور”.

وأضاف البيان “والتقت القوات المتقدمة من اتجاه الرقة – دير الزور مع قواتنا الباسلة التي صمدت في مدينة دير الزور وحمت أهلها وسطرت أروع ملاحم البطولة والفداء وقدمت أنموذجاً يحتذى في التضحية والبذل والعطاء الذي أسس لهذا الانتصار الكبير بعد أن كبدت القوات المقتحمة إرهابيي تنظيم داعش مئات القتلى والمصابين ودمرت العديد من المقرات والتحصينات ومئات العربات من مختلف الأنواع”.

وأكدت القيادة العامة للجيش السوري أن “أهمية هذا الإنجاز الكبير من كونه يشكل تحولاً استراتيجياً في الحرب على الارهاب ويؤكد قدرة الجيش العربي السوري وإصرارهم على إلحاق الهزيمة الكاملة بالمشروع الإرهابي في سورية وإسقاط المخططات التقسيمية لرعاته وداعميه”.

ورأت أن الإنجاز الجديد “يشكل قاعدة انطلاق هامة لتوسيع العمليات العسكرية في المنطقة ومحيطها للقضاء على ما تبقى من بؤر لتنظيم داعش الإرهابي الذي تحطمت بنيته العسكرية وانهار بشكل متسارع تحت ضربات الجيش السوري، كما يؤمن هذا الإنجاز شرياناً حيوياً لإمداد المدينة والقوات المدافعة عنها ويهيئ الظروف الملائمة لتطوير العمليات اللاحقة”.

وحيّت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية صمود قواتها في دير الزور، وجددت التأكيد على عزمها وتصميمها على مواصلة الحرب على الإرهاب حتى القضاء عليه وإعادة الأمن والاستقرار إلى الأراضي السورية كافة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى