المرجعية

المرجع الشيرازي يؤكد ان رقي الإنسان بالآخرة بحسب أعماله بالدنيا

اكد المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي “دام ظله”، ان رقي الإنسان بالآخرة بحسب أعماله بالدنيا.

 

اكد المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي “دام ظله”، ان رقي الإنسان بالآخرة بحسب أعماله بالدنيا.

وقال سماحته، خلال استقباله جمع من أتباع أهل البيت “صلوات الله عليهم” من دولة لبنان، ان كل واحد يحصل على الدرجات الرفيعة في الآخرة بما يعمله في الدنيا، فقد يكون أحدكم أقلّ درجة بالآخرة من أصدقائه وأقربائه ومعارفه، فيتحسّر، ويقول ليتني كنت مثله وبدرجته.

وأوضح سماحته، إنّ ملاك رفع الدرجات بالآخرة هي، نسبة الإخلاص، نسبة الأخلاق، والنشاط، مؤكدا “ليحاول كل واحد منكم أن يكون ممن يتحسّر عليه الآخرون لما ينال من الدرجات الرفيعة في الآخرة، وأن لا يكون بالعكس، أي من المتحسّرين على غيره لأنهم أرفع درجة ودرجات منه، فما دام الإنسان يعيش في الدنيا، فمفتاح العمل والرقي في الدرجات بيده هو، فلا تقصّروا مع الله ومع أهل البيت (صلوات الله عليهم) ولا تقصّروا مع أنفسكم”.

واشار سماحته، الى مضمون الحديث الشريف انّ الأموات يخاطبون الأحياء من أقاربهم وأرحامهم بقولهم: ما دمتم في الدنيا فاغتنموا وجودكم فيها، لأنه لا عمل من بعد الموت، مشددا عليكم أن تعلموا انّ من أهمّ الأمور التي عليكم أن تهتمّوا بها كثيراً في لبنان كلّه، وبالأخص في جنوبه، هو الاهتمام بالشباب، بنين وبنات، فحاولوا لملمتهم في إطار أهل البيت “صلوات الله عليهم”. 

جدير ذكره، انّ الضيوف الكرام التقوا بنجل سماحة المرجع الشيرازي “دام ظله”، اية الله السيد حسين الشيرازي، أيضاً، واستمعوا إلى كلمته القيّمة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى