المرجعية

المراكز التابعة للمرجعية الشيرازية في البحرين وكندا وبريطانيا تحتفل بعيد الغدير

أحيا أتباع أهل البيت “صلوات الله عليهم” في بريطانيا ذكرى عيد الغدير في مراسيم احتفالية أقاموها في حسينية الرسول الأعظم “صلى الله عليه وآله” التابعة للمرجعية الشيرازية في العاصمة لندن.

 

أحيا أتباع أهل البيت “صلوات الله عليهم” في بريطانيا ذكرى عيد الغدير في مراسيم احتفالية أقاموها في حسينية الرسول الأعظم “صلى الله عليه وآله” التابعة للمرجعية الشيرازية في العاصمة لندن.

وأقيم الحفل من قبل موكب السادة المقيمين في بريطانيا، وشارك فيه جموع من أتباع أهل البيت “صلوات الله عليهم” ومحبّيهم، والعديد من الشخصيات الدينية والسياسية، كان منها أحد وكلاء المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي “دام ظله” حجّة الإسلام والمسلمين الشيخ عبد الرحمان الحائري، وكذلك وكيل المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد علي السيستاني “دام ظله” حجّة الإسلام والمسلمين السيد مرتضى الكشميري، وكذلك السفير العراقي في لندن، إضافة إلى العديد من الشخصيات الاجتماعية وغيرهم.

وقال مدير موكب السادة، “يقام الاحتفال في كل سنة بمناسبة عيد الغدير الأغرّ، في حسينية الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله)، ويحضره العديد من أتباع اهل البيت (صلوات الله عليهم) من مختلف الجنسيات، وذلك ليثبتوا للعالم كلّه انّ الشيعة وأتباع أهل البيت (صلوات الله عليهم) يجمعهم ويوحّدهم لواء ولاية الإمام أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب (صلوات الله عليه)، وهو اتحاد رصين ومستحكم.”

كما أقيم احتفال بهيج في مدينة مونتريال في دولة كندا، في مركز الإمام الشيرازي العالمي بمناسبة عيد الله الأكبر الغدير الأغرّ، وحضره وشارك فيه جموع من أتباع أهل البيت “صلوات الله عليهم” ومواليهم ومحبّيهم.

كان من فقرات هذا الاحتفال، تلاوة قرآنية، وإنشاد المدائح والتواشيح، وبعدها كلمة لوكيل المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي “دام ظله” ومدير مركز الإمام الشيرازي العالمي في مونتريال الكندية حجّة الإسلام الشيخ صالح سيبويه.

الشيخ سيبويه ذكر بعض الخصائص لولاية مولانا الإمام أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب “صلوات الله عليه” وخصائص يوم الغدير العظيم،م وكذلك ذكر الشيخ صالح سيبويه مقتطفات من إرشادات سماحة المرجع الشيرازي “دام ظله” حول الغدير، وثمرات التمسّك بثقافة الغدير الراقية.

كذلك أقيمت مراسيم البهجة والسرور في مكتب وكيل المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي “دام ظله” في مملكة البحرين حجّة الإسلام والمسلمين الشيخ عبد الشهيد الستراوي، وذلك احتفالاً بذكرى عيد الغدير الأغرّ.

شارك وحضر في هذا الاحتفال في مكتب وكيل المرجعية، العديد من الشخصيات الدينية والثقافية وجموع من الشيعة من مملكة البحرين.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى