المرجعية

الامام الشيرازي تدعو الفصائل الفلسطينية الى نبذ الخلافات وتوحيد الصف لخدمة الشعب الفلسطيني وقضيته

دعت مؤسسة الامام الشيرازي العالمية في رسالتها الى جميع الفصائل الفلسطينية الى نبذ الخلافات وتوحيد الصف لخدمة الشعب الفلسطيني وقضيته.

 

دعت مؤسسة الامام الشيرازي العالمية في رسالتها الى جميع الفصائل الفلسطينية الى نبذ الخلافات وتوحيد الصف لخدمة الشعب الفلسطيني وقضيته.

هذا نص الرسالة:

الأخوة المحترمون في قيادة الفصائل الفلسطينية بكافة عناوينها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا تخفى عليكم الظروف الخطيرة والصعبة التي تحيط الْيَوْم بالقضية الفلسطينية والتي تسعى لسرقة إنجازات هذا الشعب الصابر والممتحن وكذلك للالتفاف على حقوقه المشروعة، سواء بالضغط العسكري والأَمني او بالتطبيع او ما الى ذلك، تساعدهم في الامر عدد من النُّظم العربية التي لم تعد تهتم بالقضية بمقدار اهتمامها بسلطتها من الضَّياع.

عليه، فان الواجب الوطني والأخلاق وواقع الحال يتطلَّب منكم جميعاً المزيد من الانسجام الفكري والسياسي بين كافة الفصائل وبمختلف مسمياتها من اجل حماية المنجزات وعدم التفريط بالحقوق، وخدمة الشعب الفلسطيني بشكل عام.

ان الانسجام الفكري والسياسي يخلق الأرضية المناسبة واللازمة لمزيد من التنسيق والتعاون بين كل الفُرقاء فيما يغلق، من جانب اخر، كل الأبواب والمنافذ التي قد يتسلل منها الأَعداء لتمزيق الصف واضعاف الموقف.

كما ان مثل هذا الانسجام يقلل من احتمالات الصدام المسلح بين الفصائل، كما حصل في المرات السابقة، والذي يضعف الجميع من دون استثناء وليس كما يظن البعض من انه يضعف قوم ويقوي اخرين، والى ذلك اشارت الآية الكريمة؛ ((وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ ۖ وَاصْبِرُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ))، فبالصبر يمكن تحقيق الانسجام الفكري والسياسي عندما يتحمل بعضكم البعض الاخر من اجل الصالح العام.

دعواتنا لكم جميعا بالمزيد من الإِنجازات التي تحمي القضية وحقوق الشعب الفلسطيني.

((وَمَا جَعَلَهُ اللَّهُ إِلَّا بُشْرَىٰ لَكُمْ وَلِتَطْمَئِنَّ قُلُوبُكُم بِهِ ۗ وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ)).

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى