المرجعية

عوائل شيعية من حيدر آباد في الهند تزور سماحة المرجع الشيرازي في قم المقدسة

عوائل شيعية من حيدر آباد في الهند تزور سماحة المرجع الشيرازي في قم المقدسة

 

 

استقبل المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في بيته المكرّم بمدينة قم المقدّسة، جمع من العوائل من أتباع أهل البيت صلوات الله عليهم من مدينة حيدر آباد في دولة الهند، برفقة عدد من رجال الدين.

وقال سماحة المرجع الشيرازي دام ظله، “في وصيّة لمولانا رسول الله صلى الله عليه وآله لرجل، قال: (لا تغضب، لا تغضب، لا تغضب)، فقد كرّر النبيّ الكريم صلى الله عليه وآله كلمة لا تغضب ثلاث مرّات”.

وأوضح سماحته، “أنتم عليكم في هذه السفرة العبادية، وفي هذه الزيارة، أن تصمّموا على تقليل الغضب في حياتكم، فينبغي على الزوجين أن لا يغضبا مع بعض، وعلى الأولاد أن لا يغضبوا مع آبائهم وأمّهاتهم، وعلى الآباء أن لا يغضبوا مع أبنائهم، وعلى الأرحام أن لا يغضبوا على بعض، وعلى الجيران أن لا يغضبوا مع بعض، وكذلك على البائع أن لا يغضب مع الزبائن، وعلى المشتري أن لا يغضب مع البائع، وكذلك كل واحد منكم ومنكنّ أنتنّ الأخوات، عليكم أن تعملوا بالوصيّة من رسول الله صلى الله عليه وآله، ولا تغضبوا”.

وشدّد سماحته، “صمّموا على ترك الغضب واجتنابه والتقليل منه، حتى لا تكون صحيفة أعمالكم يوم القيامة ممتلأة بالغضب، وحينها لا جواب لكم عليها”.

وأكّد سماحة المرجع الشيرازي، “عليكم جميعاً، رجالاً ونساء، في هذه السفرة العبادية، أن تعزموا على ترك الغضب، حتى ترجعوا إلى أوطانكم ومدنكم وأهلكم وأنتم قد تركتم الغضب في حياتكم، إن شاء الله تعالى”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى