المرجعية

المرجع الشيرازي: مفتاح توفيق الإنسان وعظمته بيده وبسعيه

اكد المرجعَ الدينيَ سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، ان مفتاح توفيق الإنسان وعظمته بيده وبسعيه.

 

 

اكد المرجعَ الدينيَ سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، ان مفتاح توفيق الإنسان وعظمته بيده وبسعيه.

وقال سماحته خلال استقباله جمعاً من مسؤولي وأساتذة وطلبة مدرسة الإمام الكاظم من النجف الأشرف، إنّ كبار العلماء الماضين منذ ألف سنة وأكثر وإلى هذا اليوم، وخصوصاً الذين كانوا في النجف الأشرف، كانوا مثلكم شباباً، وبتوجّههم إلى الله عزّ وجلّ وأهل البيت صلوات الله عليهم وسعيهم وفّقوا، مشيرا الى ان من يريد أن يكون مثل اولئك الماضيين، فإنّ مفتاح توفيقه بيده هو، وخصوصاً الشباب، وإلاّ فسيكون التوفيق قليلاً للإنسان.

وشدّد سماحته، حاولوا أن تكونوا ممن يُذكر اسمهم ويبقى ذكرهم، بعد مئة سنة أو مئتين وأكثر، وهذا يرجع إلى مدى اهتمامكم، ومدى سعيكم، وعمدة هذا الأمر، التعبئة العلمية، والتقوى الحقيقية.

وأكّد سماحته، ان الشيطان يحاول وبكل قوّة، أن يلوّث الإنسان، وبالخصوص الشباب، ولكن الله تعالى قد منح الإنسان قوّة، ويمكنه بالقوّة أن يكون أقوى من الشيطان، وهذا بحاجة إلى عزم وتصميم وإرادة، لافتا الى إنّ التعبئة العلمية والتقوى الحقيقية، صعبة جدّاً، ولكن يمكن العمل بهما، والدليل هم الأعاظم الذين وفّقوا في التاريخ من العلماء الماضين.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى