المرجعية

المرجع الشيرازي يدعو الى تحصين المجتمع من الهجمات الفكرية واللاأخلاقية واللادينية والغزو الثقافي

دعا المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، الى تحصين المجتمع من الهجمات الفكرية والأخلاقية واللادينية والغزو الثقافي.

 

 

دعا المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، الى تحصين المجتمع من الهجمات الفكرية والأخلاقية واللادينية والغزو الثقافي.

جاء ذلك خلال استقبال سماحته دام ظله في بيته بمدينة قم المقدّسة، جمع من النساء من العاصمة العراقية بغداد، المشاركات في الدورة الثقافية التربوية العقائدية في قم المقدّسة، واستماعه لأهداف وبرامج الدورة.

وأكّد سماحته دام ظله، على العاملين في المجالات الدينية والثقافية والتعليمية وفي مجال هداية وإرشاد الناس، وكذلك لباقي الناس، على الصبر في المحن، داعيا الى المداومة في نشر علوم أهل البيت صلوات الله عليهم، حيث خاطب النساء الحاضرات بضرورة القيام بهذا الأمر بين النساء والفتيات، لتحصينهنّ أمام الهجمات والتيارات الضالّة والأفكار المنحرفة، ولصدّ الغزو الثقافي والأخلاقي اللذين يستهدفان اليوم بالدرجة الأولى الدين والتشيّع.

كذلك قام الوفد النسوي المذكور، بلقاء نجل سماحة المرجع الشيرازي دام ظله، اية الله السيّد حسين الشيرازي واستمعن إلى كلمته القيّمة التي كان محورها: مواكبة التطوّر التكنلوجي والفكري.

في هذه الكلمة، شدّد فضيلة السيّد حسين الشيرازي على مقارعة الظلم والفساد، وتثقيف المجتمع كلّه، وكذلك على معرفة التكنلوجيا، واستخدامها، ومعرفة التطوّر في المجالات الفكرية والإنسانية والثقافية.

 وقال، على الإنسان أن يطوّر فكره وتفكيره، ويواكب ما يحدث في العالم. وكذلك حتى المدارس والمعاهد والحوزات الدينية، عليها أن تواكب التطوّر، بالأخص في المجالين التكنلوجي والفكري.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى