مراكز المرجعية الشيرازية حول العالم تحتفل بمولد السيدة الزهراء عليها السلام

 

 

احتفلت المراكز التابعة لمكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، في مختلف انحاء العالم ذكرى مولد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام.

المراكز في دول العالم:

أفغانستان

بمناسبة ذكرى مولد السيّدة فاطمة الزهراء صلوات الله عليها (20 جمادى الثانية 1441 للهجرة ـ 15/2/2020م)، اقيم احتفال بهيج في مكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في العاصمة الافغانية كابول. وقد اقيم هذا الاحتفال من قبل المدرسة الفاطمية العلمية التابعة للمرجعية في مدينة كابول وتخلله كلمات عديدة كان منها كلمة لحجة الاسلام العلوي، وكذلك انشاد المدائح واقامة مسابقة بين الحاضرين في هذا الاحتفال.

 

العراق - كربلاء

 

كما اقامت مدرسة حافظات القرآن الكريم العلمية التابعة للمرجعية في مدينة كربلاء المقدّسة حفلا بهيجا يوم السبت المصادف للعشرين من شهر جمادى الثانية الجاري للسنة الهجرية الجارية 1441. وكان من فقرات هذا الحفل البهيج كلمات وقصائد شعرية وانشاد المدائح اضافة الى اقامة مسابقة تاريخية وعقائدية بين الحاضرات بالحفل.

 

العراق - العمارة

وبالمناسبة المباركة المذكورة اقيم احتفال بهيج في مؤسسة السيدة ام البنين سلام الله عليها التابعة للمرجعية في مدينة العمارة بمحافظة ميسان. واقيم هذا الاحتفال بالتعاون مع هيأة طلاب الحسين صلوات الله عليه في حسينية الامام جعفر الصادق صلوات الله عليه، والقى مسؤول مؤسسة السيدة ام البنين سلام الله عليها حجة الاسلام الشيخ سعد الدراجي القى كلمة بجموع الحاضرين. وتخلل هذا الاحتفال ايضا مراسيم تكريم الفتيات اللاتي بلغن سن التكليف الشرعي وقدمت لهن هدايا تقديرية.

 

الدنمارك

كذلك احتفل اتباع اهل البيت صلوات الله عليهم القاطنين في دولة الدنمارك بذكرى مولد السيدة الزهراء المرضية صلوات الله عليها باقامتهم لحفل بهيج في حسينية مؤسسة الامام الصادق صلوات الله عليه التابعة للمرجعية في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن. وشهد هذا الاحتفال كلمات بالمناسبة العطرة كان منها كلمة باللغة الدنماركية القاها الاستاذ حسين البحراني وكلمة باللغة العربية القاها حجة الاسلام الشيخ عبد الحسن الاسدي. وشارك في هذا الاحتفال عدد من الشعراء والرواديد الحسينيين في انشادهم والقائهم للقصائد الشعرية والمدائح بالمناسبة العطرة.

 

استراليا

وفي دولة استراليا اقام مسجد وحسينية ال ياسين التابع للمرجعية في مدينة سيدني، وكذلك حسينية بيت العباس التابعة للمرجعية في مدينة ملبورن اقاما مراسيم البهجة والسرور بذكرى مولد السيدة الزهراء البتول صلوات الله عليها بحضور ومشاركة جموع من اتباع اهل البيت صلوات الله عليهم القاطنين في دولة استراليا واستمعوا الى الاشعار البهيجة والمدائح والتواشيح وقدموا التهاني والتبريكات إلى المقام الرفيع لمولانا المفدى الامام صاحب العصر والزمان عجل الله تعالى في فرجه الشريف.

مدغشقر

واحتفل مركز السيدة ام البنين سلام الله عليها التابع للمرجعية في مدينة ماجنغا بجمهورية مدغشقر بمناسبة الذكرى الميمونة ذكرى مولد بضعة النبي الكريم صلى الله عليه وآله السيدة فاطمة الزهراء صلوات الله عليها. وحضر في هذا الاحتفال جمع من النساء من اتباع اهل البيت صلوات الله عليهم واعربن عن فرحهنّ وسرورهنّ بهذه المناسبة العظيمة. واختتم هذا الاحتفال البهيج بتقديم هدايا الى جمع من طالبات مركز السيدة ام البنين سلام الله عليها وكذلك الى جمع من الأمّهات الحاضرات في هذا الاحتفال تقديراً لمقام المرأة والأمّ المكرّمة.

 

سوريا - دمشق

واقيم حفل بهيج بالمناسبة المباركة المذكورة من قبل الحوزة العلمية الزينبية التابعة للمرجعية في حسينية الحوزة بمنطقة السيّدة زينب سلام الله عليها في العاصمة السورية دمشق، بحضور ومشاركة جموع كبيرة من الشخصيات المختلفة، وعامّة أتباع أهل البيت صلوات الله عليهم ومواليهم ومحبّيهم، وكان من فقرات هذا الحفل البهيج كلمات بالمناسبة، منها كلمة لحجّة الإسلام الشيخ فاضل الحيدري القادم من دولة الكويت، وانشاد وقراءة الأشعار والمدائح والتواشيح، وتوزيع الجوائز والهدايا. وكذلك احتفلت الحوزة العلمية الزينبية النسوية بهذه المناسبة العطرة بحضور جموع من النساء، والفتيات، من مختلف المستويات، ومن طالبات الحوزة، واستمعن إلى الكلمات والأشعار والمدائح، وأعربن عن سرورهنّ وابتهاجهنّ بذكرى مولد سيّدة النساء مولاتنا الزهراء الراضية صلوات الله عليها.

 

السويد

واحتفلت حسينية الإمام الحسن المجتبى صلوات الله عليه التابعة للمرجعية في العاصمة السويدية استوكهولم بذكرى مولد مولاتنا السيّدة الزهراء البتول صلوات الله عليها. وحضر الاحتفال جمع من أتباع أهل البيت صلوات الله عليهم ومواليهم القاطنين في السويد. وألقيت في هذا الاحتفال كلمات وأشعار ومدائح، كان منها كلمة لحجّة الإسلام الشيخ زكي البياتي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input