الشروع ببناء أكبر حوزة علمية بجوار الحرم الحسيني الطاهر في كربلاء المقدّسة

 

شرعت الملاكات الهندسية والفنية العاملة في مشروع حوزة سيد الشهداء عليه السلام جوار مرقد الامام الحسين عليه السلام في كربلاء المقدسة، بعملية بناء اكبر حوزة في المدينة..

وقال بيان للجنة المشرفة، انه انطلاقاً من وصايا المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في ضرورة تأسيس وبناء العديد من الحوزات العلمية لتعلّم وتعليم ونشر علوم آل محمّد صلوات الله عليهم أجمعين، وتربية الطلبة والمبلّغين، تمّ البدء ببناء أكبر حوزة علمية بجوار المرقد الطاهر لمولانا الإمام الحسين صلوات الله عليه".

واضاف البيان، "تحمل الحوزة المذكورة اسم (حوزة سيّد الشهداء صلوات الله عليه) وتبعد عن الحرم الحسيني الطاهر بمسافة مئتي متر، وتقع في شارع باب قبلة الإمام الحسين صلوات الله عليه، مقابل مرقد العلاّمة ابن فهد الحلّي قدّس سرّه الشريف، في مساحة خمسمئة متر، ومن المقرّر أن تتكوّن من عشرة طوابق، لتكون مركزاً لاستفادة العلماء والأساتذة وطلبة العلوم الدينية".

وتابع، "بدأ العمل بهذا الصرح العلمي الشيعي قبل عدّة أشهر، وتم إكمال المرحلة الأولى الخاصة بنصب الهيكل الحديدي وصبّ الإسمنت وغيره من مستلزمات البناء الأولى".

 

 

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input