المرجعية

شيعة من أفريقيا زاروا سماحة المرجع الشيرازي دام ظله

زار وفد من شيعة اهل البيت عليهم السلام في القارة الافريقية زاروا بيت المرجع الشيرازي دام ظله بمدينة قم المقدسة وتزوّدوا من نصائح وإرشادات سماحته. 

 

زار وفد من شيعة اهل البيت عليهم السلام في القارة الافريقية زاروا بيت المرجع الشيرازي دام ظله بمدينة قم المقدسة وتزوّدوا من نصائح وإرشادات سماحته. 

كما استمع الضيوف إلى كلمة نجل سماحة المرجع الشيرازي ، أيضاً، حجّة الإسلام والمسلمين السيد حسين الشيرازي. وقال نجل سماحة المرجع الشيرازي: إنّ هداية المجتمع إلى الخير والصلاح، هي مسؤولية يجب أن يتحمّلها جميع المؤمنين والمؤمنات بلا استثناء. فنظراً للأوضاع الراهنة التي يمرّ بها العالم الإسلامي، علينا جميعاً تحمّل مسؤوليتنا في مجال التبليغ والدعوة إل أهل البيت صلوات الله عليهم، لأن السعادة والخير لا يتحقّقان في العالم اليوم من دون القبول بولاية الإمام أمير المؤمنين صلوات الله عليه. ومن هذا المنطلق على جميع المؤمنين والمؤمنات أن يتحمّلوا مسؤولياتهم في التبليغ لأحقية هذه الولاية بما يملكون من جهد وطاقة. 

وأكد نجل سماحة المرجع الشيرازي: إن القبول بوحدانية الله سبحانه وتعالى لاتتحقّق من دون القبول بولاية الإمام أمير المؤمنين صلوات الله عليه. بل إن الوحدانية أيضاً إلى جانب النبوّة لايتحقق بها الإيمان الكامل من دون قبول الولاية. فهذا الإيمان الناقص غالباً ما يتسبّب في ضلال الإنسان وإنحرافه عن الطريق المستقيم. ومن هنا فإن الهداية تكمن في قبول التوحيد والنبوة والإمامة في إيمان واحد. فهذه الأركان الثلاثة هي التي توفّر للإنسان السعادة وتجلب له الخير في الدنيا والآخرة. 

وفي نهاية كلمته أعرب حجة الإسلام والمسلمين السيد حسين الشيرازي عن شكره وتقديره للشيعة الأفارقة النشطاء في مجال التبيلغ، ودعا الله العليّ القدير أن يمّن عليهم بالسلامة والتوفيق في مسيرتهم وعملهم التبليغي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى