المرجعية

اجتماع كبير لطلبة و مبلغي الحوزه العلمية لاستقبال شهر رمضان المبارك

عقد اجتماع كبير لطلبة و مبلغي الحوزه العلمية للاستعداد لشهر رمضان المبارك في بيت المرجع الديني اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله.

 

 

 

عقد اجتماع كبير لطلبة و مبلغي الحوزه العلمية للاستعداد لشهر رمضان المبارك في بيت المرجع الديني اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله.

وخاطب المرجع الشيرازي دام ظله  المبلغين قائلا : ان تبليغ الدين هو تربية و هداية للبشر، فعلى المبلغين بالاول، تهذيب انفسهم ثم الاتجاه الى تهذيب الاخرين و تبليغ الدين بحذافيره و هو اساس، لكسب السعاده لكل انسان في حياته.

و اشار سماحته بان الشي ء الوحيد الذي جلب التوفيق لرسول الله (صلى الله عليه واله ) لكسب قلوب الناس و هدايتهم هو، اخلاقه . السيف و السلاح هو وسيلة للدفاع عن النفس لمقابلة العدو، لكن الاخلاق يرسخ في القلب و الروح و يستطيع المرء خلال لحظات، يغير الشخص الظال و يبيض قلبه و يهديه.

 و بين سماحة المرجع الديني اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي من خلال كلمته التي القاها في هذا الاجتماع الكبير الذي حضره عدد كبير من المبلغين و الطلبه الحوزه العلميه و ايضا جمع من المومنين  عدة مناطق ، من  معاملة رسول الاكرم (صلى الله عليه واله) مع الكفار و المشركين وكيفية جذبهم نحو الاسلام و تطبيقها في هذا الزمن ،  مبينا بانه يجب ان يُتخذ و يطبق  سيرة رسول الله و اهل بيته الاطهارسلام الله عليهم، عند معاملتنا مع الاخرين في العلاقات الدوليه .

و في ختام كلمته حث سماحته  المبلغين، نحن وانتم ملزمين بتبليغ الاسلام الحقيقي و ايصال معارفه الصحيحه الى العالم ، لكي نوفر لهم فرصة لهدايتهم و هذا الامر لايحقق، الا بتبيين تعاليم القران الحقيقيه و سيرة رسول الله و اهل بيته الطبين و الطاهرين صلوات الله وسلامه عليهم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى