مكتب التيار الشيرازي يدين الاعتداءات الارهابية على محافظة ذي قار

 

ادان مكتب التيار الشيرازي في العاصمة العراقية بغداد الاعتداءات الاجرامية التي راح ضحيتها العشرات من المدنيين الابرياء، محملا الحكومة العراقية والاجهزة الامنية المسؤولية الحفاظ على ارواح المواطنين.

وقال المكتب في نص بيانه الذي تلقته "شيعة ويفز"، "امتدت أيادي الإرهابيين القذرة مرة أخرى، وفي شهر الله  ذو الحجة  في محافظة ذي قار الصابرة التي اغلب سكانها من اتباع اهل البيت (عليهم السلام) لتزرع فيها الموت والدمار وتقتل الأبرياء رجالاً و نساء، شيوخاً و أطفالا"ً.

واضاف البيان، "إن هذه الجريمة هي جزء من مسلسل الفتن التي يسعى الاٍرهابيون الى اثارتها بين ابناء الوطن الواحد، مستغلين حالة عدم الاستقرار التي تعاني منها البلاد بسبب المناكفات والمشادات السياسية". 

واوضح، "إننا إذ ندين بشدة هذه الجريمة، نحمل الحكومة والاجهزة الامنية مسؤولية الحفاظ على ارواح المواطنين وعدم الاستمرار في التهاون والتسويف واللامبالات في دم الشعب العراقي المظلوم وبالخصوص دماء  الشيعة".

وطالب البيان، "جميع السياسيين بترك الخلافات جانبا وتوحيد الجهود خصوصا في هذه المرحلة الحرجة والحساسة والوقوف صفا واحدا لتجاوز التحديات "، داعيا "الأجهزة الامنية إلى بذل قصارى الجهود لمنع القتلة من ارتكاب المزيد من الجرائم".

وختم البيان، "نسال الله أن يتغمد الشهداء برحمته الواسعة و يلهم ذويهم الصبر والسلوان، ويشافي الجرحى، وان يعجل بظهور مولانا صاحب العصر والزمان (عجل الله تعالى فرجه الشريف)".

هذا وقد أفادت مصادر أمنية وإعلامية مطلعة في الناصرية بتعرض سيطرة فدك غرب الناصرية إلى هجوم إرهابي نفذه مسلحون مع تفجير عجلة مفخخة راح ضحيته عشرات الشهداء والجرحى معظمهم من المسافرين على الطريق الرابط بين البصرة ومدن الفرات الأوسط.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input