المرجعية

المرجع النجفي يؤكد إحياء النهضة الحسينية بكل خصوصياتها ومزجها بالعواطف

دعا المرجع الديني، آية الله  الشيخ بشير النجفي، الخطباء الى الاستعانة بالوجهاء في لم شمل الشباب حول الدين، وزيارة عوائل الشهداء ورعاية الجرحى.

 

انتقد فريق خبراء بالأمم المتحدة بشدة تجنيد حكومة البحرين للمرتزقة لانتهاك حقوق الإنسان ومواجهة الحراك الشعبي المطالب بالتحول نحو الديمقراطية، وأعرب الفريق عن قلقه الشديد من إنشاء جيش خاص من المرتزقة في البحرين.

وضمن أعمال الدورة السادسة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، اعتمد فريق الأمم المتحدة العامل المعني باستخدام المرتزقة كوسيلة لانتهاك حقوق الإنسان وإعاقة ممارسة حق الشعوب في تقرير المصير ملاحظات ختامية حول البحرين تبعث على القلق البالغ وفق تعبيره.

وقال مقرر الفريق غابور رونا، “هناك ضرورة لتوحيد معايير التنظيم الخاصة بالصناعة العسكرية، من خلال اعتماد صك قانوني دولي ملزم”.

وبين رونا، “شجع الفريق العامل جميع البلدان وعلى رأسها البحرين على التصديق على اتفاقية مناهضة تجنيد المرتزقة واستخدامهم وتمويلهم وتدريبهم”.

وأكد الفريق العامل من جديد، أنه متاح للنظر في الادعاءات والقيام بزيارات إلى البلدان للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان التي يرتكبها المرتزقة والشركات الخاصة والمقاتلون الأجانب، وينبغي ضمان المساءلة وسبل الانتصاف للضحايا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى