أخبار

الصحة العالمية: إصابات كورونا في العراق ما تزال وفق المعدل المقبول

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن عدد الاصابات بفيروس كورونا في العراق ما تزال وفق المعدل المقبول رغم تزايدها خلال الأيام القليلة الماضية، مشيرة إلى أن السلطات المعنية تحاول الضغط بتشديد القيود والاجراءات في مسعى للسيطرة على الوضع.

 

 

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن عدد الاصابات بفيروس كورونا في العراق ماتزال وفق المعدل المقبول رغم تزايدها خلال الأيام القليلة الماضية، مشيرة إلى أن السلطات المعنية تحاول الضغط بتشديد القيود والاجراءات في مسعى للسيطرة على الوضع.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق أدهم اسماعيل في تصريحات، إن وزارة الصحة وخلية الازمة النيابية ومنظمة الصحة العالمية تنظر بحذر الى نتائج رفع الحظر الجزئي ومعدل الاصابات المسجلة يوميا للبدء بتخفيف قيود الحظر الجزئي أو فتح الاغلاق بشكل كامل، أو إعادة فرض الحظر الشامل.

وأضاف إسماعيل، أن وزارة الصحة سجلت تزايدا في عدد الاصابات على الرغم من أنها وفق المعدل المقبول نتيجة فتح الحظر الجزئي وعدم الالتزام المواطنين بتوصيات الوقاية والتجمعات وتطبيق آلية التباعد الاجتماعي.

وتابع، السلطات المعنية تحاول الضغط بتشديد القيود والاجراءات في مسعى للسيطرة على الوضع على ما كان عليه في السابق، مشيراً الى أن هنالك متابعة مستمرة للوضع الحالي ولمعدل الاصابات المسجلة يومياً بعد رفع الحظر الجزئي.

وأشار إسماعيل إلى انه في حال تصاعد معدل الاصابات بشكل كبير سيتم اللجوء الى الاغلاق التام وفرض حظر شامل للتجوال، وإذا ثبتت الاصابات على معدلاتها الحالية أو تناقصت سيتم تخفيف الاجراءات كفتح التنقل بين المدن أو تقليل ساعات الحظر أو فتح الطيران لأماكن معينة فيها الاصابات القليلة، لافتا الى أن جميع القرارات متروكة لخلية الازمة باتخاذ جميع الاجراءات التي تراها مناسبة وملائمة للوضع الموجود.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى