أخبار

مستبصرون وموالون عرب وأجانب يفترشون الأرض في كربلاء المقدسة لخدمة الزوار اثناء زيارة الأربعينية

شهدت مدينة كربلاء المقدسة توافد مواكب عزاء من داخل العراق وخارجه لتقديم افضل الخدمات للزائرين

 

شهدت مدينة كربلاء المقدسة توافد مواكب عزاء من داخل العراق وخارجه لتقديم افضل الخدمات للزائرين الوافدين للمدينة المقدسة لاحياء مراسم زيارة الأربعينية من بينهم موكب خدمي من مدينة (ستوكهولم) السويدية ضم عدد من المستبصرين والموالين لاهل البيت عليهم السلام من جنسيات مختلفة.

مسؤول الموكب علي محمد فارس قال في تصريح صحفي: ” وصلنا الى كربلاء لنصب الموكب كعادتنا السنوية طيلة السنوات التي أعقبت سقوط النظام البائد لإحياء مراسيم زيارة الاربعنية وتقديم افضل الخدمات لزوار المدينة المقدسة “.

وأضاف “كانت بدايتنا الأولى بنصب موكب بسيط حمل اسم (موكب وحسينية الامام الحسن المجتبى عليه السلام) بمدينة كربلاء المقدسة بعد عام (2003) بهدف ربط أبنائنا وجالياتنا من الموالين المولودين في السويد بالامام الحسين (عليه السلام) والوطن كونه يضم مجموعة من المستبصرين والموالين لمذهب آهل البيت (عليهم السلام) من جنسيات سويدية الأصل وأخرى عراقية وعربية.

واكد فارس ان الموكب يقدم خدمات متنوعة يشترك في تقديمها اكثر من (300) شخصا ومن كلا الجنسين من اصول عراقية واخرى اجنبية وصل البعض منهم الى كربلاء المقدسة والبعض الاخر اغلبهم من المستبصرين الذين ينتظرون الإجراءات الخاصة بالسفر خصوصا ان السفارة العراقية لم تمنح الكثير منهم تأشيرة الدخول بسبب الاوضاع الامنية التي يمر بها البلد.

فارس اشار الى ان زيارة الأربعين لها أهمية كبيرة وان تسهيل وصول الزائرين من خارج العراق لحرم آبى الاحرار (عليه السلام) سيرفع عدد الزائرين بأضعاف كبيرة.

ودعا جميع الموالين والمحبين من المغتربين في العالم الحضور الى مدينة كربلاء المقدسة والمشاركة بمثل هكذا مناسبات كون المدينة تتمتع بوضع امني مستقر وتتوفر فيها جميع الخدمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى