أخبار

مطالبات بالتحقيق في استخدام داعش مواد سامة بتفجير الحلة

تفجيرات العراق على لائحة الإبادة الجماعية “حشد”،  امس الاثنين، بالتحقيق في مزاعم الجماعات الإرهابية باستخدام “مواد سامة”

 

طالبت الحملة الشعبية الوطنية لإدراج تفجيرات العراق على لائحة الإبادة الجماعية “حشد”،  امس الاثنين، بالتحقيق في مزاعم الجماعات الإرهابية باستخدام “مواد سامة” في تفجير الحلة ، فيما دعت الحكومة لتحمل مسؤولياتها لوقف الخروقات الأمنية المروعة.

وقالت الحملة في بيان لها إن “حسابات تابعة للجماعات الإرهابية على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) زعمت استخدامها مواد سامة في التفجير الانتحاري بواسطة شاحنة مفخخة في سيطرة الآثار في مدينة الحلة مركز محافظة بابل”.

وأضافت الحملة، أن “الحكومة العراقية مطالبة بالتحقيق للوقوف على حقيقة هذه المزاعم بسبب خطورتها وتأثيراتها الخطيرة”، داعية “الحكومة لتحمل مسؤوليتها لوقف الخروقات الأمنية المروعة التي يذهب ضحيتها العشرات من الأبرياء والمدنيين العزل”.

الحملة اوضحت في بيانها ان “حصول الجماعات الإرهابية على (مواد سامة) أو كيمياوية ينذر بخطر جسيم لاسيما وان بعض الجهات الدولية كشفت عن حصول هذه الجماعات على هذا النوع من السلاح” داعية  الجهات الدولية للتحقيق بهذا الخصوص وإيقاف إمكانية حصول الإرهاب على سلاح كيماوي لأنه سيهدد البشرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى