صحفي فرنسي: الشعب العراقي يحيي زيارة الاربعين بكرم وسخاء فائق رغم ما تواجهه من صعوبات

 

شهد مدينة كربلاء المقدسة خلال زيارة الاربعين لهذا العام، تواجد عدد غفير من الاعلاميين والصحفيين الاجانب غير المسلمين لتغطية مراسيم الزيارة.

حيث استضافت وكالة شيعة ويفز، الصحفيين سیلواین مرکادي من فرنسا وليون مك كارون من ايرلندا اللذين وفدا الى العراق لتغطية مراسم الاربعين الحسيني.

وقال مركادي في تصريح للوكالة، ان هذه المناسبة الدينية الانسانية رغم ما تواجهه من مشاكل وصعوبات، الا ان الشعب العراقي يحييها بكرم وسخاء فائق من خلال استقبال ملايين البشر من البلاد ومختلف ارجاء العالم.

واضاف، "الملايين وباعمار مختلفة يسيرون مسافات طويلة مشيا على الاقدام، فيما يستقبلهم اصحاب المواكب بالترحيب وتقديم انواع خدمات المأكل والمشرب والمبيت مجانا ودون اي مقابل".

من جهته قال مك كارون، "هذه الزيارة المليونية لها زوايا مختلفة، ولكن الامر الذي يلفت الانتباه حضور 20 مليون نسمة وفي وقت واحد لاحياء المناسبة وهم يتبادلون الاحترام والمساعدة والاخوة فيما بينهم".

واشار الى تواجد القوات الاجنبية في العراق قائلا: "ما يجلب الاهتمام عدم مشاركة تلك القوات لتأمين هذه الزيارة المليونية، التي تم تأمينها من قبل القوات الامنية العراقية وهذا شيء مهم، يدل على قدرات هذه القوات". 

وبين الصحفيان، ان تقريرهم حول مراسيم زيارة الاربعين جرى نشره في مجلة عالم المذهب (Le Monde Des Religion) الفرنسية.

 

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input