مؤسسة الامام الشيرازي تصدر بيانا في اليوم العالمي لمهارات الشباب

 

 

اصدرت مؤسسة الامام الشيرازي العالمية بيانا بمناسبة اليوم العالمي لمهارات الشباب، طالبت فيه قادة المجتمعات والرأي والمعنيين بالشؤون الانسانية كافة بالاهتمام بهذه الشريحة المهمة.

وقالت في بيان، ان احصائية حديثة صادرة عن الأمم المتحدة اعلنت ان اكثر من 1.2 مليار شاب بين سني 15 و24 عاما، ويمثلون 16 في المئة من سكان العالم، وهم بذلك يمثلون طاقة عظمى في حال جرى تنميتها وفق مبادئ انسانية عادلة ستعود على الانسانية بمجتمعات اكثر ازدهاراً واستقراراً وامناً.

واضاف البيان، فمشاركة الشباب بحسب الخبراء وسيلة لتفادي أسوأ التهديدات والتحديات التي تواجه التنمية المستدامة، بما في ذلك آثار تغير المناخ والبطالة والفقر وغياب المساواة بين الجنسين، والصراعات، والهجرة.

واوضح البيان، "وهذا ما لفت اليه سماحة المرجع الديني الكبير السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله) في اكثر من مناسبة، مفرداً خلال ذلك جانباً كبيراً لتناول قضاياهم وسبل الارتقاء بمستوياتهم لا سيما في عالمنا الاسلامي الذي يعاني الكثير من الأزمات المجتمعية التي فاقمت من المشاكل التي تواجههم، فيقول سماحته، (اللازم على القادة ان يهيئوا للشباب الدراسة والعلم بما للكلمة من معنى، لا كالمتعارف في هذا الزمان حيث انهم إذا اشتغلوا بدراسة العلوم.. وانهوا الجامعة ابتدأوا الحياة تاركين التقدم العلمي من دون استفادة أُخرى علمية ولا تجارب ونظريات جديدة)".  

وتابع، ويلفت سماحته ايضاً، (من الضروري ايجاد فرص العمل للشباب، حتى لا يبقى الشاب عاطلاً، فإن الشاب يتمكن من العمل والعمل كثر من غيره وقد ضرب رسول الله صلى الله عليه وآله بسيرته وأهل بيته عليهم السلام وأصحابه الكرام أروع مثال للعمل الدؤوب حيث كان النبي صلى الله عليه وآله في حال فراغه يعمل في دبغ الجلود بالقرض كما ورد في بعض التواريخ).

واختتم البيان، "واذ تقتبس مؤسسة الامام الشيرازي العالمية تلك النقاط عن سماحة المرجع الشيرازي، تغتنم الفرصة لطرحها على مسامع قادة المجتمعات والرأي والمعنيين بالشؤون الانسانية كافة، عسى ان تلقى في مسامعهم رشداً وحكمة لتحقيق ما يصبو اليه الانسان بمختلف مسمياته القومية والعرقية والدينية، خصوصاً مع احياء الأمم المتحدة في هذا اليوم الخامس عشر من تموز يوم مهارات الشباب العالمي".

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input