شيعة رايتس ووتش تصدر مجموعة من التوجيهات لحجّاج بيت الله الحرام

 

 

تزامناً مع بدء موسم مناسك الحجّ في السنة الهجرية الجارية، اصدرت منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية مجموعة من التوجيهات لحجاج بيت الله الحرام.

وقالت في بيان لها، انه بهدف الوقاية من أنواع الحوادث والضرر للزائرين الشيعة، تعرض المنظمة ثلاثة مقترحات جديدة لحجّاج وزائري بيت الله الحرام، إضافة إلى التوصيات المعهودة والمعروفة سنوياً، وتشتمل هذه المقترحات على صور وأفلام تعليمية لحجّاج بيت الله الحرام.

ودعا البيان، حجّاج بيت الله الحرام بأن يتزوّدوا بالمعلومات المهمّة مثل أرقام الاتصالات الاضطرارية او ما تسمى بالطوارئ، وكذلك البطاقة التعريفية، وحمل نسخة  (كوبي) من جواز السفر أو التقاط صورة منه عبر جهاز المحمول أي الموبايل.

وتابع البيان، على الحجاج أن يحملوا معهم البطاقة أو الهوية الشخصية وكذلك البطاقة الخاصّة بالحجّ، وأن يكونوا على معرفة وعلم بقوانين البلد المضيّف أي السعودية، لافتا الى انه في حال فقدان الهوية أو البطاقة التعريفية أو تعرّضهم لتعامل غير مرضي عليهم الاتصال فوراً وبأسرع وقت بسفارة بلدهم، كما دعا البيان الى التسجيل في برنامج (smart traveler enrollment program) وذلك للاطلاع على أحدث الظروف الأمنية والجديد منها. 

واختتم البيان، بدعوة الحجاج لاخبار أهاليهم وعائلتهم بسلامتهم وصحّتهم ومكان تواجدهم وسكناهم عبر الاستعانة بمواقع التواصل الاجتماعي، والمحافظة على أمتعتهم ووسائلهم الثمينة وبالأخص في الأماكن المزدحمة.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input