الإعلام الشيعي

تراث الإمام السجاد … محور للبحوث الدينية والأكاديمية في مهرجان تراتيل سجادية

عقدت اعمال الجلسة البحثية الاولى لمهرجان تراتيل سجادية الدولي الثاني

 

عقدت اعمال الجلسة البحثية الاولى لمهرجان تراتيل سجادية الدولي الثاني يوم الاحد 25/محرم الحرام/1437 هـ الموافق 8/تشرين الثاني/2015 ، وذلك على قاعة خاتم الانبياء في الصحن الحسيني الشريف بحضور رجال دين واكاديميين ومثقفين ومؤلفين وباحثين من بلدان شتى ، فضلا عن العراق .

الجلسة تضمنت القاء البحوث العلمية الدينية ـ الدينية منها والأكاديمية ـ التي تمحورت حول التراث الفكري للإمام السجاد عليه السلام خصوصا صحيفته السجادية ورسالته الحقوقية . وتناوب على القاء البحوث باحثين من ايران ولبنان والبحرين وتونس  .

وقال رئيس الجلسة البحثية الشيخ مصطفى المصري العاملي : ” شهدت الجلسة الأولى مشاركة مهمة لباحثين عرب ، ارتبطت عناوين بحوثهم بعنوان المهرجان ” تراتيل سجادية” ، حيث تناولت شخصية الامام السجاد عليه السلام ورسالته الحقوقية الخالدة بين التشريع والتطبيق ” .  

من جانبه قال رئيس اللجنة التحضيرية لمهرجان تراتيل سجادية الدولي الثاني السيد جمال الدين الشهرستاني: ” جلساتنا البحثية هذه ثرية وخصبة بمشاركات نوعية ومتنوعة لشخصيات بحثية ، سواء من رجال الدين او اكاديميين ، فضلا عن المثقفين والمهتمين بالشأن الفكري والحقوقي ، ومن جميع المذاهب الاسلامية وبالخصوص المالكية منها والزيدية والحنفية فضلا عن الجعفرية ، توحدت جميع نتاجاتهم الفكرية على فكر الامام السجاد عليه السلام “.

واكد الشهرستاني ان هذه النسخة من المهرجان تميزت بمشاركة ثلاث بحوث اجنبية ، اثنان منها باللغة الإنكليزية والاخر باللغة الفرنسية ، سنأخذ على عاتقنا ان شاء الله ترجمتها وطباعتها ، لتعرض في النسخة القادمة من المهرجان ”  .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى