النرويج: يميني متطرف يحاول حرق نسخة من القرآن [صور]

أقدم رئيس جماعة "أوقفوا أسلمة النرويج" اليمينية المتطرفة، أرني تومير، على الإساءة للقرآن الكريم بعد منعه من إحراق نسخة منه، ما قابله المئات من المناهضين للعنصرية بوقفة احتجاجية.

تحقيق استقصائي: الجيش البريطاني تستَّرَ على جرائم حرب لجنوده في العراق وافغانستان

قالت صحيفة بريطانية، إن مجموعة من الوثائق الحكومية المسربة، كشفت أن الجيش البريطاني تستر على جرائم حرب ارتكبها جنوده إبان العمليات العسكرية في العراق وأفغانستان.

مسلمو الهند أمام القضاء مرة أخرى في محاولة لإنقاذ مسجد البابري

قال مجلس الأحوال الشخصية لمسلمي عموم الهند، الذي يضم مفكرين ومنظمات إسلامية، إنه سيقدم التماسا للمحكمة العليا لطلب إعادة النظر في حكم قضائي منح الهندوس حق بناء معبد مكان مسجد البابري في مدينة أيوديا في ولاية أوتار براديش شمالي البلاد.

رئيس سريلانكا الجديد يقلق المسلمين

أعلنت لجنة الانتخابات في سريلانكا فوز وزير الدفاع السابق غوتابايا راجاباكسا في انتخابات الرئاسة التي أجريت السبت الماضي.

رسمياً: السماح للمسلمات بالتصوير بالحجاب على الوثائق الرسمية في أوكرانيا بدءاً من 20 نوفمبر

أكدت نائبة وزير الداخلية الأوكراني ناتاليا كوفالتشوك، أن النساء المسلمات في أوكرانيا سيكون بإمكانهن التصوير بالحجاب على الوثائق الرسمية بدءاً من يوم 20 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

دراسة فرنسية: 90% من ضحايا الإرهاب مسلمون

أكدت دراسة أعدتها مؤسسة الإبداع السياسي الفرنسية حول العمليات الإرهابية، التي ارتكبها متطرفون في العالم منذ غزو أفغانستان من قبل الاتحاد السوفيتي في 1979 وحتى نهاية شهر أغسطس/آب 2019، أن 90% من ضحايا الإرهاب مسلمون. 

أستراليا: إصدار رخصة بناء مسجد جدید في سیدني

أصدرت المحكمة المعنیة في أسترالیا ترخیصاً لبناء مسجد جدید في ضواحي مدينة سیدني الأسترالية، يأتي ذلك بعد 3 سنوات من المتابعة المستمرة التي قام بها المسلمون.

ميدل است: مائة يوم على حصار كشمير..

نشر موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، تقريرا حول الحصار الهندي المفروض على كشمير منذ مائة يوم، والصمت العالمي على الإجراءات الهندية هناك، وحظر التواصل مع الناس فيها.

إحداثيات جديدة لـ 182 معسكرا لاعتقال المسلمين الإيغور في الصين

أعلن ناشطون من أقلية الأويغور الصينية، أنهم وثقوا وجود نحو 500 معسكر وسجن تديرهم الصين لاحتجاز أفراد من هذه الأقلية المسلمة، وأن عدد الأويغور المحتجزين لدى الصين قد يكون أعلى بكثير من مليون شخص بحسب ما هو متعارف عليه.

واشنطن بوست: محكمة بالهند تؤيد رؤية يمينية تجعل المسلمين مواطنين من الدرجة الثانية

علقت الصحفية الهندية المقيمة بالولايات المتحدة رانا أيوب، على قرار المحكمة العليا في الهند بشأن أرض مسجد بابري الذي دمره الهندوس في عام 1992 بأنه نصر كبير للحكومة القومية التي يتزعمها رئيس الوزراء ناريندرا مودي.

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input