العالم

شيعة رايتس ووتش تصدر تقريرها الشهري للانتهاكات الحقوقية بحق المسلمين الشيعة

اصدرت منظمة شيعة رايتس ووتش تقريرها الشهري حول أبرز الانتهاكات الحقوقية التي ارتكبت بحق المسلمين الشيعة للفترة الممتدة من 25 آب/ اغسطس وحتى 25 أيلول/ سبتمبر.

 

 

اصدرت منظمة شيعة رايتس ووتش تقريرها الشهري حول أبرز الانتهاكات الحقوقية التي ارتكبت بحق المسلمين الشيعة للفترة الممتدة من 25 آب/ اغسطس وحتى 25 أيلول/ سبتمبر.

ويستعرض التقرير العديد من العمليات الارهابية التي نفذتها الجماعات التكفيرية بحق افراد من المسلمين الشيعة، الى جانب عمليات القمع والتنكيل الممارسة ضدهم من قبل بعض الانظمة والحكومات.

واكدت المنظمة، على انها اعتمدت في هذا التقرير على مصادرها الخاصة وبعض والمصادر العامة، كالأفراد والجماعات الناشطة في مجال الحريات وحقوق الانسان المنتشرين في البلدان التي شهدت تلك الانتهاكات.

ولفتت المنظمة، انها احجمت عن ذكر بعض الانتهاكات نظرا لغياب الدلائل والقرائن المؤكدة، على الرغم من تيقنها بوقوع تلك الانتهاكات في بعض البلدان، مؤكدة على كونها لا تسعى في عملها الى اهداف سياسية او ربحية، سوى تحقيق العدالة والمساواة التي تصبو اليها المجتمعات الإنسانية.

الدول حسب ترتيب الحروف الابجدية:

 

ايران

 

3/9 اعتقال ناشطين في مجال حقوق الانسان

 اعتقلت قوات امن ايرانية ثلاثة من محامي حقوق الإنسان وناشطة في مجال حقوق المرأة.

5/9 اعتقال زوج محامية حقوق إنسان محتجزة

 ألقت السلطات الامنية الايرانية القبض على زوج المحامية الإيرانية المدافعة عن حقوق الإنسان نسرين ستوده، بعد تنظيم المعتقل حملة لإطلاق سراح زوجته، على مواقع التواصل الاجتماعي.

22/9 قتلى وجرحى في استهداف مشاركين في استعراض عسكري

 سقط 29 قتيل بينهم مدنيين واطفال لدى قيام مجموعة ارهابية بإطلاق النار على المشاركين في استعراض عسكري اقيم في مدينة الاهواز، فيما كانت حصيلة الجرحى اكثر من ستين شخصا.

 

افغانستان

 

5/9 مقتل واصابة العشرات في تفجير نادي رياضي

قتل 16 شخصاً على الأقل في تفجيرين استهدفا ناديا رياضيا للمصارعة في حي يسكنه الشيعة في العاصمة الافغانية، كما أصيب 60 شخصاً أخرين من بينهم أربعة صحافيين.

17/9 احباط محاولة تفجير حسينية في هيرات

احبطت لجان شعبية في مدينة هيرات محاولة ارهابية لتفجير حسينية ومسجد للشيعة في المدينة بعد القاء القبض على انتحاريين اثناء محاولتها التفجير.

18/9 احباط مخطط لتفجير عدد من مراكز تجمع دينية شيعية

 تمكنت اللجان الشعبية المكلفة بحماية المساجد والحسينيات والمواکب الحسينية في العاصمة کابول وبالتعاون مع القوات الأمنية والوحدات الخاصة من إلقاء القبض علی 26 إرهابيا من عصابة داعش الإرهابي کانوا بصدد تنفيذ هجمات إرهابية علىالمواکب الحسينية في يوم عاشوراء.

20/9 احباط محاولة تفجير حسينية غرب كابل

 تمكنت قوات امنية من احباط محاولة تفجير ارهابية تستهدف مواكب حسينية في مسجد المحمدية غرب العاصمة كابول بعد القاء القبض على انتحاري قبل تمكنه من تنفيذ عملية انتحارية.

 

البحرين

 

26/8 ادارة سجن جو تحرم معتقلين من حق العلاج

 كشفت مصادر حقوقية عن اقدام ادارة سجن جو سيء الصيت على حرمان المعتقلين السياسيين احمد خليل ابراهيم وعلي الفريخمن حق العلاج على الرغم من تدهور حالتيهما الصحية بشكل كبير.

26/8 السجن ستة اشهر بحق رجل دين

 أصدرت ما تسمى بما تسمى بالمحكمة الصغرى الجنائيّة حكمًا يقضي بحبس رجل الدين الشيعيّ الشيخ محمد سعيد العرادي بالحبس مدة 6 أشهر بعد ادانته في قضية إهانة رمز موضع تمجيد وتقديس لدى ملة من المسلمين، وقررت استبدال عقوبة الحبس بالعمل في خدمة المجتمع.

28/8 إدارة سجن جو تعاقب عالم الدين بتقيد ارجله

 أفادت مصادر حقوقية بأنّ إدارة سجن جو المركزي قامت بتقيد أرجل عالم الدين الشيعي الشيخ زهير عاشور بعد إخراجه من الحبس الإنفرادي وذلك استمرارًا في معاقبته.

29/8 الحبس اسبوع بتهمة كراهية النظام

 أمرت النيابة العامة البحرينيّة بحبس المواطن محمد خاتم لمدة أسبوع لكونه اعلن بانه سيضرب عن الطعام حتى تحقيق مطالبه وهي عودته إلى عمله في وزارة البلديات، مسندة السلطات إليه تهمة اظهار الكراهية للنظام.

30/8 السجن 3 سنوات لعضّ شرطيّ

 قضت ما تسمى بالمحكمة الكبرى الجنائیّة الأولى بالسجن لمدة 3 سنوات على مواطن بعد ان ادانته في قضية اعتداء على شرطیین، وقيامه بضرب أحدهم وعضّ الآخر.

31/8 السلطات الأمنية تواصل منع أكبر صلاة جمعة للشيعة

 واصلت السلطات الأمنية في البحرين منع إقامة أكبر صلاة جمعة للمواطنين الشيعة في جامع الإمام الصادق في الدراز وللأسبوع الـ 123 على التوالي.

7/9 منع إقامة صلاة الجمعة للأسبوع الـ124 على التوالي

 أقام الأهالي الصلاة فرادى في جامع الإمام الصادق في بلدة الدراز بعد إصرار النظام الخليفيّ على منع أكبر صلاة جمعة للأسبوع الـ124 على التوالي.

10/9 اعتقال 5 أطفال في عمليّات دهم في الدراز

 شنّت عناصر المرتزقة والميليشيات المدنيّة حملة مداهمات واعتقالات واسعة في بلدة الدراز أسفرت عن اعتقال 5 أطفال هم، حسين محمد صالح – سيّد علي سيّد طه فضل – سيّد مرتضى سيّد صادق – منتظر علي ميرزا الريس – سيّد أحمد سيّد موسى، ونقلهم لجهة مجهولة.

10/9 تعرض معتقل للضرب بسبب طقوس دينية

 كشفت مصادر حقوقية عن تعرّض المعتقل كاظم عبد الرسول للضرب داخل سجن جوّ المركزيّ عقابًا على ممارسته الشعائر الدينيّة.

11/9 عناصر المرتزقة تعتدي على الشعائر الحسينية في البلاد القديم

قامت عناصر المرتزقة والميليشيات المدنية يصاحبها المدرعات والمركبات العسكرية بالهجوم على بلدة البلاد القديم، والتعدي على الرايات الحسينيّة والمظاهر العاشورائيّة.

14/9 منع إقامة صلاة الجمعة للأسبوع الـ125 على التوالي

 أقام الأهالي الصلاة فرادى في جامع الإمام الصادق في بلدة الدراز بعد إصرار النظام الخليفيّ على منع أكبر صلاة جمعة للأسبوع الـ125 على التوالي.

15/9 استدعاء خطيب ديني للتحقيق بسبب محاضرة

 حقّقت السلطات الأمنيّة مع الخطيب الحسينيّ السيد محيي الدين المشعل بعد ان استدعي للتحقيق في مركز شرطة مدينة حمد الجنوبيّ دوّار 17 حول محتوى إحدى محاضراته الدينيّة.

16/9 اعتقال خطيبين حسينيّين

 اعتقلت السلطات الأمنيّة الخطيبين الحسينيّين الشيخ هاني البناء والشيخ ياسين الجمري بعد 9 ساعات من التحقيق في مركز شرطة مدينة حمد الجنوبيّ دوّار 17.

17/9 المرتزقة يعتدون على مظاهر عاشوراء والمضايف في المصلّى

 شنّت عناصر المرتزقة يصاحبها الآليّات العسكريّة حملة تعدّيات جديدةً على مظاهر عاشوراء والمضايف التي تنتشر على امتداد شوارع بلدتي المصلى وإسكان جدحفص، كما عمدت إلى ترويع الأهالي.

17/9 الاعتداء على مظاهر عاشوراء في عدد من المناطق

 اصيب عددا من الأهالي برصاص الشوزن الانشطاريّ المحرّم دوليًّا إثر تصدّيهم لقوات الشغب وعناصر المرتزقة أثناء نزعهم الرايات الحسينيّة في المالكيّة.

17/9 حملة اعتداءات على المواطنين والشعائر الحسينية

 اقتحمت عناصر المرتزقة والميليشيات المدنيّة عدد من المناطق البحرينية منها سترة، والدراز، والعكر، واعتدت على المواطنين ونزعت اللافتات والرايات السود والشعارات الدينية التي تتعلق بإحياء ذكرى عاشوراء.

18/9 مديرة سجن النساء تعتدي على سجينات الرأي

 اعتدت مديرة سجن مدينة عيسى للنساء مريم البردوليبالضرب على سجينات الرأي هاجر منصور، ونجاح الشيخ ومدينة علي بسبب إيحائهنّ الشعائر الدينيّة بمناسبة ذكرى عاشوراء.

21/9 السلطات الأمنيّة توقف الحاج مجيد عبد الله

 أوقفت سلطات البحرين الحاج مجيد عبد الله المعروف بـ«الحاج صمود» لمدة 15 يومًا على ذمّة التحقيق بتهمة المشاركة في موكب عزاء غير مرخّص.

21/9 السلطات الأمنية توقف السيّد كامل الهاشمي 15 يومًا على ذمّة التحقيق

 أقدمت السلطات الأمنيّة في البحرين على توقيف عالم الدين الشيعي السيّد كامل الهاشمي 15 يومًا على ذمّة التحقيق.

21/9 اعتقال 9 مواطنين من قرية المالكيّة واثنين من مسؤولي مأتم الإمام الرضا اعتقلت السلطات الأمنيّة تسعة مواطنين من قرية المالكيّة، بتهمة «التحريض على كراهية النظام» وخطّ اسم حاكم البحرين حمد بن عيسى الخليفة على أرضيّة الشارع ليدوسه المشاركون في مواكب العزاء.

21/9 السلطات الأمنيّة تستدعي الخطيب الحسينيّ الشيخ عبد الأمير مال الله للتحقيق

 وجّهت السلطات الأمنيّة طلب استدعاء إلى الخطيب الحسينيّ الشيخ عبد الأمير مال الله للتحقيق معه في مركز شرطة مدينة حمد الجنوبيّ.

21/9 منع إقامة صلاة الجمعة في جامع الإمام الصادق للأسبوع الـ126 على التوالي

 أقام الأهالي الصلاة فرادى في جامع الإمام الصادق في بلدة الدراز بعد إصرار النظام على منع أكبر صلاة جمعة للأسبوع الـ126 على التوالي.

22/9 استدعاء عدد من المواطنين شاركوا في ليلة عاشوراء

 استدعت السلطات الأمنيّة البحرينيّة عددًا من المواطنين أدّوا الصلاة في العاصمة المنامة، وشاركوا في مراسم العزاء ليلة العاشر من المحرم، وذلك للتحقيق.

22/9 اعتداءات على مظاهر دينية

 قامت عناصر من المرتزقة والميليشيات المدنيّة والمنتسبين إلى الأجهزة الأمنيّة بالاعتداء على المظاهر الدينيّة الخاصة بذكرى عاشوراء في منطقة الدراز.

22/9 تعرّض معتقل للتعذيب ونقله للانفرادي

كشفت مصادر حقوقية عن تعرّض المعتقل السياسي خليل الصفار للتعذيب في عنبر 4 في سجن جوّ المركزي ونقله للانفرادي لـ4 أيام.

23/9 توقيف 27 مواطنًا على خلفيّة مشاركتهم بالصلاة

 قضت النيابة العامة البحرينيّة بتوقيف 27 مواطنًا على ذمّة التحقيق لمدّة 15 يومًا على خلفيّة مشاركتهم بالصلاة ليلة العاشر وسط العاصمة المنامة.

25/9 احتجاز معتقلة وتعرّضها للضرب والتعذيب النفسيّ

كشفت مصادر حقوقية عن تعرض المعتقلة هاجر منصور للاعتداء بالضرب إلى جانب احتجازها بمعزل عن العالم الخارجي طيلة الأيام الثمانية الماضية.

25/9 احالة 169 مواطنًا للمحاكمة بتهم سياسية

قررت النيابة العامة البحرينية إحالة 169 مواطنًا منهم 111 محبوسًا للمحكمة بتهمة تأسيس جماعة إرهابيّة تحت مسمّى «حزب الله البحريني».

 

بريطانيا

 

19/9 اصابة اربعة مشاركين في شعائر عاشوراء

 اصيب اربعة من الشيعة بعد ان استهدفهم احد ارهابيي الجماعات الوهابية في لندن بعملية دهس اثناء مشاركتهم في احياء مجالس عاشوراء في لندن.

 

الهند

 

21/9 مهاجمة مسيرات عاشورائية في كشمير

 عمدت السلطات الهندية الى مهاجمة المشاركين في مسيرات خرجت بمناسبة ذكرى شهادة الامام الحسين (ع) في عدد من مناطق اقليم كشمير مستخدمة الغازات المسيلة للدموع والهراوات، مما اسفر عن اصابة العشرات من المشاركين في المسيرة.

 

ماليزيا

 

3/9 اعتقال 11 شيعيا احتفلوا بمناسبة عيد الغدير

اعتقلت قوات ماليزية 11 شخصا من الشيعة، في مدينة كلانتان الماليزية، بعد اقتحام مركز اسلامي كانوا يحتفلون بمناسبة عيد الغدير الأغر، بينهم امرأة، قبل ان تقوم بمصادرة كتب وترب حسينية، وزخارف فيها اسم الجلالة والنبي(ص. )

 

مصر

 

20/9 غلق ضريح الإمام الحسين

اغلقت السلطات المصرية ضريح الامام الحسين عليه السلام في العاصمة القاهرة في يوم عاشوراء، وذلك لمنع المسلمين الشيعة من احياء الطقوس الدينية الخاصة بهذه المناسبة.

 

السعودية

 

26/8 وفاة معتقل سياسي بعد سنوات من التعذيب

 توفي المعتقل بشير جعفر المطلق أثر سكتة قلبية داخل سجون السعودية بعد معاناه طويلة من الأمراض والتعذيب الممنهج.

26/8 السجن سبعة سنوات بحق ناشط حقوقي

 أصدرت ما تسمى بالمحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض حكما بالسجن 7 سنوات بحق المعتقل جعفر عبدالعزيز المشامع من منطقة القطيف حي القلعة.

واعتقل الشاب (جعفر عبدالعزيز المشامع) في سبتمبر عام 2013 على خلفية المظاهرات التي خرجت في القطيف ذلك العام، وكان حينها يبلغ من العمر 17 عاماً.

26/8 الشرطة تقتل شابا وتزعم انتحاره

 قتلت قوات الشرطة في بلدة تاروت التابعة لمحافظة القطيف المواطن لطفي عبداللطيف آل حبيب المعتقل لديها، قبل ان تزعم سبب الوفاة الى الانتحار.

10/9 قوات الأمن السعودية تدمر المضايف الحسينية في بلدة القديح

 دمرت قوات أمنية تابعة لوزارة داخلية المضايف والهيئات الحسينية التي اقامها المواطنون في البلدة بمناسبة حلول شهر محرم.

11/9 اعتداءات مستمرة المواطنين لمنع الشعائر الحسينية

 قامت قوات النظام السعودي بإزالة المحلات الدينية لبيع الكتب والأشرطة والرايات الحسينية في شارع المطاعم في محافظة القطيف.

12/9 اعتداءات على مضايف حسينية في بلدة صفوى

 دمرت القوات الامنية التابعة لوزارة الداخلية السعودية (مضيف ابو الفضل العباس) في بلدة صفوى، بالإضافة الى تهديم مضيف (كريم اهل البيت عليه السلام) و (مضيف الزهراء عليها السلام).

12/9 السلطات تهدد مواطني القطيف لمنع الشعائر الحسينية

 استدعت ادارة القوات الأمنية مسؤول حسينية العباس في القطيف وأمرته بإزالة المضيف والرايات الحسينية وأجبرته على توقيع تعهد بعدم إظهار صوت مكبرات الصوت، كما تم استدعاء بعض القائمين على الحسينيات المجاورة وتم تهديدهم بغلق الحسينيات.

وفي بلدة أم الحمام التابعة لمحافظة القطيف، منعت السلطات المحلية الأهالي من انشاء (مخيم الولاية الحسيني) الذي يتم انشائه كل عام من شهر محرموهو خاص للنساء والأطفال، واجبرت العاملين عليه بإزالته فوراً.

18/9 اغلاق عدد من الحسينيات في القطيف

 قامت سلطات النظام السعودي بإغلاق حسينية القطان شارع الحدادين وحسينية الامام الكاظم في حي النزهة وحسينية السبطين في حي البو جبارة.

18/9 استدعاء ومنع خطباء من المشاركة في العزاء الموحد في القطيف

 قامت السلطات السعودية باستدعاء بعض الخطباء الدينيين إلى مركز شرطة القطيف، وتم إيقافهم والتحقيق معهم لعدة ساعات، وتوقيعهم على تعهد بعدم المشاركة في عزاء الموكب الموحد بالقطيف بمناسبة ذكرى شهادة الإمام الحسين عليه السلام.

19/9 اعتقال مشاركين في مجلس عزاء

 اعتقلت القوات الأمنية شخصين في شارع الثورة بالقطيف بعد الانتهاء من عزاء الموكب الموحد بالقطيف الذي منعته السلطات السعودية.

20/9 آلية تتعمد بصدم مشارك في عزاء حسيني

 قامت مركبة عسكرية تابعة للقوات الأمنية بصدم احد المركبات في بلدة العوامية وإصابة الشاب بجروح.

24/9 اعتقال مواطن من مقر عمله

 قامت قوة أمنية تابعة لوزارة داخلية النظام السعودي باعتقال الشاب محمد حسن ال سويد من بلدة البحاريالتابعة لمحافظة القطيف من مقر عمله، ولم تقدم القوة اسباب الاعتقال، كما ان مصير الشاب لا زال مجهولاً، ولم تبلغ عائلته بمكان اعتقاله.

 

العراق

 

26/8 اصابة ثلاثة مدنيين بتفجير داخل باص

 أسفر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل عجلة كيا باصلدى مرورها ضمن منطقة الدورة جنوبي بغداد، عن اصابة ثلاثة مدنيين بجروح.

27/8 اصابة شخصين بانفجار عبوة ناسفة شرقي بغداد

 أسفر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق نهاية منطقة الغدير عن اصابة امرأة عشرينية وشاب بجروح.

30/8 اصابة ثلاثة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة غربي بغداد

أسفر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من احد الاسواق ضمن قضاء ابو غريب عن اصابة ٣ اشخاص بجروح مختلفة.

3/9 اصابة اربعة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد

أسفر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محال تجارية ضمن منطقة حي اور عن اصابة أربعة اشخاص بجروح بينهم امرأتان.

4/9 اصابة ثلاثة اشخاص بانفجار عبوة داخل سيارة

 أسفر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل عجلة نوع كيا تقل ركابا بالقرب من كراج النهضة وسط بغداد عن اصابة مرأتين ورجل بجروح مختلفة.

6/9 اصابة مدنيين اثنين بانفجار عبوة داخل سيارة نقل جنوبي بغداد

 أسفر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل عجلة نوع كيا انفجرت بمنطقة البياع عن اصابة مدنيين اثنين بجروح خطيرة.

6/9 مقتل واصابة عشرات المحتجين في البصرة

 قتل في حصيلة شبه نهائية ستة وعشرين محتجا في مدينة البصرة اثناء مواجهات مع قوى امنية ومليشيات مسلحة تتبع لأحزاب سياسية، فيما اصيب اكثر من ستين اخرين بجروح.

7/9 اصابة مدنيين بجروح بانفجار ناسفة شمالي بغداد

أسفر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محال صناعية بقضاء التاجي، شمالي بغداد، عن اصابة مدنيين اثنين بجروح مختلفة.

7/9 اصابة ثلاثة مدنيين بتفجير قرب ملعب شعبي شمالي بغداد

 أسفر انفجار عبوة ناسفة تركها مجهولون قرب ملعب شعبي في سبع البور، شمالي بغداد، عن اصابة ثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة.

9/9 اصابة شخص بهجوم مسلح في ابي صيدا

 اطلق مسلحون مجهولون النار باتجاه سيارة مدنية يستقلها احد الاشخاص في بلدة ابا صيدا التابعة لمحافظة ديالى، ما ادى الى اصابته على الفور.

10/9 داعش ينحر اربعة اشخاص في خانقين بديالى

 نحر عناصر من تنظيم داعش اربعة اشخاص في قضاء خانقين بمحافظة ديالى، بعد ان اختطفهم في وقت سابق.

10/9 اصابة اربعة اشخاص بانفجار عبوة قرب سوق جنوب غربي بغداد

 أسفر انفجار عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من سوق تجاري بمنطقة حي الجهاد عن اصابة اربعة اشخاص بينهم امرأة بجروح مختلفة.

12/9 اصابة مدنيين اثنين بتفجير جنوبي بغداد

 أسفر انفجار عبوة صوتية انفجرت قرب علوة لبيع الاغنام ضمن قضاء المدائن جنوبي بغداد، عن اصابة مدنيين اثنين بجروح متفاوتة.

12/9 سقوط ثلاث قذائف هاون في قرية شمال بعقوبة

 سقطت ثلاث قذائف هاون اطلقها ارهابيون على قرية زاغنية شمال مدينة بعقوبة دون تسجيل إصابات.

13/9 اختطاف مسعف في داقوق

 اقتحمت عناصر من داعشمستوصف افتخار في قرية داره في قضاء داقوق بمحافظة كركوك، واختطفوا سائق سيارة اسعاف وسرقوا كمية ادوية من المستوصف.

14/9 إصابة شخصين بانفجار عبوة ناسفة جنوب شرقي بغداد

 أسفر انفجار عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من علوة لبيع الاسماك في منطقة النهروان، جنوب شرقي بغداد، عن إصابة شخصين بجروح.

15/9 احباط محاولة تسلل جنوب سامراء

تمكنت قوة أمنية من احباط محاولة تسللعناصر من داعشلتنفيذ هجمات ضد أهداف مدنية وأمنية في سامراء.

18/9 اصابة ثلاثة اشخاص بانفجار عبوة داخل سيارة نقل شمالي بغداد

 أسفر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل عجلة نوع كيا ركاب اثناء مرورها ضمن منطقة الشعب عن اصابة ثلاثة اشخاص بجروح مختلفة.

18/9 سقوط خمس قذائف هاون على محيط قضاء المقدادية

 تعرض محيط مدينة المقدادية شمال ديالى لقصف بقذائف هاون على دون تسجيل إصابات.

22/9 إصابة مدني بانفجار ناسفة شمال بغداد

 أسفر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محال صناعية ضمن قضاء التاجي انفجرت عن إصابة مدني بجروح.

23/9 اصابة ثلاثة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة شرقي بغداد

 أسفر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل سيارة مدنية نوع كيا باص اثناء مرورها بمنطقة حي القاهرة، شرقي بغداد عن اصابة ثلاثة اشخاص بجروح متفاوتة.

25/9 مقتل مدنيين اثنين بانفجار عبوة ناسفة جنوب غربي بغداد

 أسفر انفجار عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة تجمعاً للعمال في منطقة البياع عن مقتل مدنيين اثنين.

25/9 اصابة ثلاثة اشخاص شمالي بغداد

 أسفر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق قرب مسبح الصفا عند مدخل منطقة البنوك، شمالي بغداد عن اصابة ثلاثة اشخاص بجروح خطيرة.

25/9 اغتيال ناشطة مدنية بهجوم مسلح وسط البصرة

 اطلق مسلحون مجهولونالنار على ناشطة مدنية تترأس منظمة محلية لحقوق الإنسان لدى مرورها بسيارتها في منطقة العباسية، وسط البصرة، ما أسفر عن مقتلها في الحال.

25/9 اصابة ثلاثة اشخاص بانفجار عبوة داخل سيارة نقل شمالي بغداد

 أسفر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل عجلة نوع كيا باص اثناء مرورها بمدينة الشعلة، شمالي بغداد عن اصابة ثلاثة مدنيين كانوا داخلها بجروح مختلفة.

25/9 اصابة اربعة اشخاص بانفجار عبوة

أسفر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل عجلة نوع كيا تقل ركاب، اثناء مرورها بالقرب من بوابة بغداد عن اصابة ٤ اشخاص بجروح خطيرة.

25/9 اصابة امرأتين بانفجار عبوة في منطقة الشعب شمالي بغداد

 أسفر انفجار عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من احدى الاسواق ضمن منطقة الشعب ما اسفر عن اصابة امرأتين بجروح مختلفة.

25/9 اصابة اربعة اشخاص بانفجار عبوة جنوبي بغداد

 أسفر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة عند بوابة متنزه ضمن منطقة البياع عن اصابة اربعة مدنيين بجروح مختلفة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى