دعوات في بروكسل لتعزيز التواصل مع الشباب المسلم في أوروبا لحمايتهم من التطرف

 

اختتمت في مقر النادي الصحافي الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل الحلقة الدراسية التي عقدتها المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة – إيسيسكو- بالتنسيق مع الأكاديمية الأوروبية للتنمية والبحث،  حول موضوع "تعزيز التواصل مع الشباب المسلم  لحمايتهم من التطرف الديني". 

وشارك فيها شبان ناشطون في منظمات المجتمع المدني، وأساتذة وباحثون مهتمون بقضايا اندماج الشباب في بلجيكا، وخبراء متخصصون في تكنولوجيا الإعلام الجديد والجرائم الإلكترونية من بلجيكا وهولندا وإسبانيا والمغرب.

ودعا المشاركون في ختام الحلقة إلى تعزيز التواصل والحوار مع الشباب المسلم في أوروبا لحمايتهم من التطرف والإرهاب، مطالبين بتعزيز البرامج الهادفة إلى مناقشة مشاكل الشباب المسلم في بلجيكا، وتحديد الآليات الضرورية لمعالجتها خاصة ما يتعلق بالصور النمطية المسيئة للآخر، والجرائم الإلكترونية. 

كما دعوا الاتحاد الأوروبي والمنظمات الإسلامية والجمعيات الحقوقية الدولية إلى تنسيق الجهود من أجل دراسة سبل حماية الشباب من التطرف والغلو، والتشبع بقيم الحوار والسلم والمواطنة الصالحة والمنتجة، وتعزيز دور الشباب في تفعيل التعايش مع الآخر في ظل مبادئ الحق والإنصاف والعدل والاحترام المتبادل.

وأوصى المشاركون بتقديم الدعم المادي والمعنوي لجمعيات الشباب في أوروبا لتأسيس منتدى بروكسل للحوار مع الشباب ومن أجل الشباب، وعقده سنويا برعاية البرلمان الأوروبي وبالتعاون بين المفوضية الأوروبية والإيسيسكو والأكاديمية الأوروبية للبحث والتنمية.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input