العالم

استمرار إغلاق مطار صنعاء وتأثيره على مرضى السرطان

أدان المشاركون في الورشة الوطنية للتحشيد والمناصرة لمرضى السرطان، وبشدة استمرار التحالف السعودي على اليمن في إغلاق مطار صنعاء الدولي للعام الثالث على التوالي في وجه مرضى السرطان

أدان المشاركون في الورشة الوطنية للتحشيد والمناصرة لمرضى السرطان، وبشدة استمرار التحالف السعودي على اليمن في إغلاق مطار صنعاء الدولي للعام الثالث على التوالي في وجه مرضى السرطان وغيرهم الذين هم بحاجة ماسة للسفر للعلاج في الخارج.

واعتبر المشاركون في الندوة التي انطلقت فعالياتها أمس الثلاثاء في العاصمة صنعاء بدعم ورعاية صندوق مكافحة السرطان، إغلاق مطار صنعاء الدولي جريمة ضد الإنسانية ومخالفة للمواثيق الدولية لحقوق الإنسان والشرائع السماوية والقانون الإنساني الدولي.

وطالب المشاركون المنظمة الدولية للطيران المدني ( الإياتا) ومنظمة العفو الدولية ومنظمة هيومن رايتس ووتش وغيرهم من المنظمات الدولية والحقوقية والإنسانية بالضغط على دول التحالف لفتح مطار صنعاء الدولي فورا.

وسجل اليمن خلال العامين الماضيين مايقرب من 80 ألف حالة سرطان وتوفى منهم مايقرب من 20 ألف حالة لعدم السماح لهم بالسفر للخارج للعلاج وكذلك بسبب الحصار المستمر على الأدوية الخاصة بهم والمحاليل أو المواد النوعية الخاصة بمركز معالجة الأورام.

وحمل المشاركون المجتمع الدولي مسؤولية مايترتب على استمرار إغلاق مطار صنعاء من وفيات ومعاناة شديدة لجميع المرضى وعلى وجه الخصوص مرضى السرطان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى