اطلاق مبادرة لحماية مسلمي كندا من الهجمات الإرهابية

 

 

اطلق ضابط مسلم في شرطة تورنتو الكندية، منذ عام 2010 مع ثمانية من المتخصصين الأمنيين مبادرة شخصية تطوعية غير ربحية بعنوان "سلام" لحماية مسلمي كندا من الهجمات الإرهابية.

وقال وسيم جاويد، أن المبادرة لا تقتصر فقط على المسلمين، ولكنها تعرض خدماتها المجانية لأتباع أي دين، لافتا أنه لا يجب معاقبة أو تعريض أي شخص للخطر بسبب معتقده، أهم حقوق المواطن في الدستور الكندي.

 واضاف، جاويد أنه يجب مساعدة الجميع على فهم أن أفضل برنامج أمني يجب أن يشمل مشاركة الجميع وتعاونهم من أجل مقاومة جرائم الكراهية ومحاكمتها ثم القضاء عليها.

وتعتمد المبادرة على تثقيف وتعليم إدارة ومرتادي أي منشأة عامة أو خاصة -مثل المساجد والمدارس- على كيفية التعامل مع هجوم محتمل.

وتتضمن المبادرة، القاء محاضرات عامة تثقيفية تشمل عرض معلومات عامة وإحصاءات بشأن جرائم الكراهية، والتعريف بالحماية القانونية الموجودة والتشريعات المضادة لجرائم الكراهية، وكيفية التعامل مع حالات طارئة مثل الهجوم المباغت، وإستراتيجيات مكافحة الجريمة في بيئة العمل ومعلومات الإسعافات الأولية، كذلك تركز على مراجعة الإجراءات الأمنية الحالية لدى كافة المؤسسات الإسلامية.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input