العالم

الشرطة الاسترالية تعنف امرأتين مسلمتين

أظهر تسجيل فيديو تعرض امرأتين أفغانيتين محجبتين لعنف وتعبيرات عنصرية وتهديدات من جانب عنصرين من الشرطة الأسترالية.

 

 

أظهر تسجيل فيديو تعرض امرأتين أفغانيتين محجبتين لعنف وتعبيرات عنصرية وتهديدات من جانب عنصرين من الشرطة الأسترالية.

وخلص تحقيق للشرطة الأسترالية إلى أن الشرطيين في ولاية نيو ساوث ويلز؛ ارتكبا مخالفات جسيمة، بعد أن تم إيقاف سيارة المرأتين، وهما سيدة تبلغ من العمر 24 عاما ووالدة زوجها، في منطقة بغرب سيدني.

وأعلنت شرطة الولاية عن نتائج عدة تحقيقات في عمل شرطة الولاية، بينها ما تضمنه تسجيل الفيديو للحادثة التي وقعت في نيسان/ أبريل الماضي.

ويظهر التسجيل تعرض المرأتين للسحب بعنف من السيارة بعد إيقاف سيارتهما بحجة ارتكاب مخالفة مرورية، حيث زُعم أن والدة الزوج لم تكن تضع حزام الأمان.

وأطلق أحد الشرطيين شتائم تجاه المرأة السائقة، ووصفها بأنها “أغبى شخص قابلته في حياتي كسائق سيارة”، كما يُسمع في التسجيل صوت الشرطة رجل الثاني وهو يسأل المرأة عن ديانتها، ثم يطلب منها أن تقسم بالله.

وتطور الأمر، ليلجأ الشرطيان إلى سحب المرأتين من السيارة بعنف، والصراخ في وجه المرأة السائقة بعدما حاولت الاعتذار لأنها لم تقف مباشرة بعدما تبعتها سيارة الشرطة، حيث أبلغت الشرطيين أنها لم تكن تدري أين ستوقف السيارة، ليرد عليها أحد الشرطيين بأنه يجب سحب رخصة القيادة منها “لأنك لا تعرفين قيادة سيارة في شوارع أستراليا”.

وحين اعترضت السائقة على إنزالهما من السيارة، هددها أحد الشرطيين بتلفيق تهمة بالمساعدة في جريمة قتل، وأنه سيتم اعتقالها بسبب ذلك.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى