العالم

تزايد اعداد المرضى من المصابين بالسرطان جراء استمرار الحصار والحرب في اليمن

أكد مدير التموين الطبي بالمركز الوطني للأورام الدكتور علي المنصور، أن أعداد المرضى وخصوصا الأطفال المصابين بالسرطان في تزايد جراء الحصار الذي يفرضع التحالف بقيادة السعودية على

أكد مدير التموين الطبي بالمركز الوطني للأورام الدكتور علي المنصور، أن أعداد المرضى وخصوصا الأطفال المصابين بالسرطان في تزايد جراء الحصار الذي يفرضع التحالف بقيادة السعودية على اليمن، محملا الأمم المتحدة المسئولية عن هذه الوفيات.

وقال المنصور في تصريح، أن المركز يقوم بصرف الأدوية الكيماوية للعديد من المراكز بالمحافظات، مشيرا الى أن المركز لم يتمكن من تغطية احتياجها ونقلها محفوظة بدرجة حرارة معينة تضمن كفاءتها وفاعليتها. 

وبين، أن أعداد وفيات الأطفال المصابين بالسرطان في تزايد محملا الأمم المتحدة المسئولية عن هذه الوفيات، كما طالبها بالضغط على العدوان.

من جهته أوضح مدير قسم سرطان الأطفال بالمركز الوطني للأورام  حمود هديش، أن المركز يستقبل في قسميه الرقود والعيادات الاستشارية عددا كبيرا من الحالات الجديدة والقديمة.

وبين، أن أغلب الحالات تأتي متأخرة وفي حالة صعبة نتيجة الظروف التي تمر بها البلد وعدم قدرة أسرهم على الوصول إلى المركز، مضيفا أن بعض الحالات تموت قبل أن تصل إلى المركز وقبل أن تحصل على العلاج بسبب الظروف التي تعانيها الأسر والتي فرضها العدوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى