العالم

ألمانيا تدرس فتح دور العبادة مطلع مايو

أفاد رئيس المجلس الإسلامي الألماني، برهان كسيجي، باحتمال إعادة فتح دور العبادة المغلقة في إطار مكافحة فيروس كورونا، اعتبارا من مايو/ أيّار المقبل.

 

 

أفاد رئيس المجلس الإسلامي الألماني، برهان كسيجي، باحتمال إعادة فتح دور العبادة المغلقة في إطار مكافحة فيروس كورونا، اعتبارا من مايو/ أيّار المقبل.

وقال كسيجي، إنه شارك في اجتماع عقدته وزارة الداخلية الألمانية حول فتح دور العبادة بالبلاد، مبينا أنه كان مثمراً وتم الاتفاق فيه على إعداد مسودة في هذا الإطار.

ولفت رئيس المجلس الإسلامي الألماني في هذا الخصوص، إلى أهمية تحضير المسودة، مضيفا “يمكن فتح المساجد ودور العبادة في ألمانيا مطلع مايو”.

وأوضح أن مستشار وزارة الداخلية ماركوس كربر، أعرب عن شكره في الاجتماع لممثلي الطوائف الإسلامية واليهودية والمسيحية، على مبادرتهم الذاتية المتعلقة بتدابير كورونا، قبل فرضها عليهم.

بدورها، أعلنت وزارة الداخلية في بيان، أن المستشارة أنجيلا ميركل، ستتشاور مع حكام الولايات نهاية أبريل/ نيسان الجاري، حول إمكانية فتح دور العبادة.

وأوضح البيان أنه بنهاية المشاورات، ستصدر السلطات قرار فتح دور العبادة، أو الإبقاء على إغلاقها ضمن تدابير كورونا.

وأكد أنه في حال فتح دور العبادة، سيُطلب من المصلين استخدام سجاجيد خاصة بهم، خلال أداء الفريضة داخل المساجد، في إطار الحفاظ على قواعد النظافة.

إلى جانب وضوء المصلين في منازلهم قبل الخروج إلى المسجد، ومراعاة قاعدة الحفاظ على مسافة مترين بين كل مصل وآخر، وملء بيانات تتضمن أسماءهم وعناوين إقاماتهم في ورقة استمارة قبل دخول المسجد.

وبلغت إصابات كورونا في ألمانيا 138 ألفا و456، توفي منها 4 آلاف و193.

وتحل ألمانيا خامسا في قائمة إصابات كورونا عالميا، بعد الولايات المتحدة وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا، فيما تحل تاسعا بقائمة الوفيات بعد الولايات المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا وبريطانيا وبلجيكا وإيران والصين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى