شيعة الهند يعدون فريقا لزيارة العراق بهدف استعادة المغرر بهم

عقدت المنظمة الشيعية (أنجومان حيدري) مؤتمر صحفي في نيودلهي اعلنت خلاله عن إعداد فريق من قادة المنظمة للذهاب للعراق لمحاولة الترتيب مع الحكومة العراقية لإعادة الهنود المغرر بهم ممن انخرطوا في صفوف الجماعات الارهابية.

وذكر السيد جواد نقفي أحد زعماء المنظمة بأنه سيكون هناك وفد من ستة أعضاء برئاسته سيزور العراق في التاسع والعشرين من الشهر الجاري لعقد اجتماعات رفيعة المستوى في بغداد والنجف وكربلاء لتقييم الوضع والتنسيق مع الحكومة العراقية.

مبينا، سيتم عرض إرسال متطوعين لحماية المراقد الدينية في العراق وكذلك لتقديم الدعم الإنساني للمتضررين من العمليات الإرهابية.

وقال السيد نقفي بأنه هناك 6000 متطوع جاهزين للذهاب إلى البلد الذي مزقته الحروب وهو العراق .

وذكر السيد نقفي بأنه هناك متطوعين من مختلف الأديان وليس مسلمين فقط وكذلك من ضمنهم أطباء ومهندسين وقال بأنه المنظمة تلقت مؤخراً رسالة من خير الله وكيل وزارة الشؤون الخارجية في وزارة الخارجية العراقية شاكراً فيها اللجنة والحكومة الهندية لتقديمها العمل التطوعي لحماية المراقد المقدسة في العراق .

وصرح المحامي محمود براتشا أحد أعضاء اللجنة بأنه التقى مع عوائل الشباب الذين غرر بهم من قبل تنظيم داعش، وقال بأنه أسر هؤلاء الشباب لا يؤمنون بأفكار داعش ويناشدون الحكومة لجلب أولادهم وإرجاعهم إلى الهند .

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input