الهجرة الدولية: اكثر من ألفي مهاجر لقوا حتفهم في المتوسط منذ مطلع 2017

 

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة، أن أكثر من 100 ألف مهاجر وصلوا إلى أوروبا منذ مطلع العام الحالي، في حين لقي أكثر من 2200 آخرين مصرعهم. وهذا العدد يشكل نصف الذين عبروا المتوسط في الفترة نفسها من العام الماضي.

وصل أكثر من مئة ألف مهاجر ولاجئ منذ كانون الثاني/يناير 2017 إلى أوروبا عبر البحر المتوسط في حين لقي 2247 حتفهم أو اعتبروا مفقودين، وفق ما أعلنت الثلاثاء المنظمة الدولية للهجرة.

ووصل أكثر من 85 ألف مهاجر ولاجئ إلى إيطاليا ونحو 9300 إلى اليونان، بحسب آخر أرقام المنظمة. كما وصل نحو 6500 إلى إسبانيا.

وبحسب الأرقام التي نشرتها المنظمة الدولية للهجرة فإن عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى أوروبا عبر البحر المتوسط بلغ 101210 وعدد الذين قضوا غرقا  بلغ نحو2247 مهاجر.

وعشية انعقاد اجتماع غير رسمي لوزراء الداخلية والعدل الأوروبيين الخميس في روما، دعا المدير العام للمنظمة وليام لايسي سوينغ الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى مساعدة دول جنوب أوروبا على استقبال وتقديم المساعدة للمهاجرين بحرا الذين يتم إنقاذهم.

وأشار لايسي سوينغ إلى أن هذه المسألة "لا يمكن معالجتها كمشكلة تخص فقط إيطاليا وإنما مسألة (تخص) أوروبا مجتمعة".

وتمت إعادة توزيع 7300 مهاجر فقط من إيطاليا باتجاه دول أخرى في الاتحاد الأوروبي.

ولقي أكثر من ثلاثة آلاف مهاجر حول العالم حتفهم منذ مطلع 2017، من بين هؤلاء 2200 مهاجر قضوا أثناء محاولتهم العبور إلى أوروبا.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input